shopify traffic stats
تلبيس وتركيب الاسنان - موقع عيادات
تبييض الاسنان
تبييض الاسنان
September 5, 2014
الم الاسنان
الم الاسنان
September 5, 2014

تلبيس وتركيب الاسنان

تلبيس وتركيب الاسنان

تلبيس وتركيب الأسنان

  • إذا كنت تريد الوصول ل إلى أفضل عيادات تلبيس وتركيب الاسنان.
  • إذا كنت تبحث عن أفضل البدائل التعويضية للسن المكسور أو الضرس التالف.
  • إذا كنت تريد أن تعرف الفوارق بين تلبيس وتركيب السن وبين زراعة الاسنان.
  • أنت هنا في المكان الصحيح

فموقعنا يقدم قائمة بأفضل مستوصفات وعيادات طب الاسنان الموجودة بالمملكة والتي تهتم بتلبيس وتركيب الاسنان بكفاءة عالية. تعتبر من أفضل البدائل الحديثة التي يستخدمها أطباء الأسنان فهي من أسرع وأفضل البدائل الحديثة لتقويم الاسنان فهي تعتبر من أفضل البدائل التي تتميز بإضفاء قدر كبير جدا من الجمال وتساعد في تقويم الاسنان وإعطاء الاسنان الشكل الجمالي والجذاب.

خطوات علاج الاسنان بتلبيس وتركيب الاسنان:

الكثير من الناس يتابع أفل التحديثات الوقائية والتجميلية في مجال طب الاسنان فنجد أن من أهم ما قد تم تحديثه في طب الاسنان مؤخرا في مجال طب الاسنان تلبيس وتركيب الاسنان فتلبيس وتركيب الاسنان يتم عن طريق عدة خطوات للوصول في النهاية إلى نتائج ممتازة ومرضية فمن أهم صورها الزرع الفوري للأسنان وفيه لا يحتاج المريض إلى الدخول في عملية جراحية. وكذلك التركيب الفوري للغرس وهي من أهم وأشهر طرق تلبيس وتركيب الاسنان فمن خلال تلبيس وتركيب الاسنان عن طريق تلبيس وتركيب الأسنان الفوري للغرس لا ينتظر المريض أو الذي يحتاج إلى عملية تلبيس وتركيب الاسنان إلى مدة 3 أشهر أو غير ذلك وفى هذه الطريقة تتحدد من قبل الطبيب المعالج وقد أظهرت هذه الطريقة نجاحها المبهر في مجال تلبيس وتركيب الاسنان.

وكذلك تلبيس وتركيب الاسنان عن طريق الحاسوب وهي تتم عن طريق أخذ لقطة بكاميرا معينة يتم تسجيلها في جهاز الكمبيوتر تقاس على أساسها حجم وطبيعة الاسنان وكذلك الشكل الملائم للتلبيس فلابد لتلبيس الاسنان أن تلائم طبيعة الجزء الموجود داخل الفك أو عظم الفك وهي من أحدث الطرق الموجودة عالميا في مجال تلبيس وتركيب الاسنان والتي أصبح الإقبال عليها أكثر مما كانت عليه في السابق.

الكثير منا لا يعرف ما الفارق بين التركيبات الاسنان الثابتة وتركيبات الاسنان المتحركة ويمكننا القول أن الفارق بسيط جدا والتي لا ينبغي أن يصف حالها إلا الطبيب المعالج للمريض لأنه يتابع حالته أما بالنسبة للمريض الذي يحتاج إلى تركيبات أسنان ثابتة فانه غالبا ما تراه لم يفقد إلا بعض أسنانه أو لم يفقد عدد كبير من أسنانه .أما بالنسبة لتركيبات الأسنان المتحركة فإننا نجد غالبا أن هذه التركيبات إنما توصف من جهة الطبيب المعالج وذلك لبعض الناس الذين فقدوا عددا كبيرا من أسنانهم من فعل بعض الأمراض كمرضى السكر عافانا الله وإياكم فهم أكثر الناس عرضة لسقوط أسنانهم أو غالبا ما يفقدون عددا كبيرا من أسنانهم جراء ذلك المرض الخطير وفى هذه الحالة يلجئون إلى الطبيب المعالج ليصف لهم التركيبات المتحركة إذ لا تجدي معهم التركيبات الثابتة أي شيء .

فيقوم الطبيب المعالج بأخذ المقاسات المناسبة لتلك الأسنان التي لها جذور واتى لا تحتاج إلى عملية زرع ويقوم بصنع غطاءات خاصة تناسب وتلائم حجم الوجه مما يرسم ابتسامة جميلة ي وجه الشخص أو يكون سببا في ذلك. وتركيبات الأسنان المتحركة إنما تتكون من جزين الجزء السفلى الخاص بالجزء المعدني الممسك باللثة المصطنعة أو التي يصنعها الطبيب وكذلك الجزء العلوي وهو الأسنان المركبة في هذه اللثة ونستخلص من ذلك أن هذه التركيبات لابد من المحافظة على تنظيفها باستمرار لأن البكتيريا قد تتجمع فيها وينبغي أيضا غسلها باستمرار لضمان عدم جفافها.

ولابد لنا أن نذكر الفارق الواضح بين تلبيس وتركيب الاسنان وكذلك زراعة الاسنان:

يشترط لتلبيس وتركيب الاسنان وجود بقايا السن أو جذوره تحت السن الموجود أو المراد تركيب التلبيس عليه أو السن الجديد عليه. أما عملية زرع الاسنان فغالبا ما تستلزم تدخلا جراحيا لضمان زرع جزر صناعي للسن الذي ليس له جذور وقد سبق أن أوضحناه في مجال زراعة الاسنان ونتائجها عاليا مضمونة وهي من أشهر الطرق أيضا في مجال طب الاسنان.